"الجديد": كلُّ الذخائرِ الانتخابية تُطلقُ حُممَها في ساعاتِ ما قبلَ سريانِ الصمتِ الرابع | أخبار اليوم

"الجديد": كلُّ الذخائرِ الانتخابية تُطلقُ حُممَها في ساعاتِ ما قبلَ سريانِ الصمتِ الرابع

| الجمعة 13 مايو 2022

المِهرجاناتُ نَشِطَت .. المواقفُ على المنابر وصلت الصوتَ بالصوت

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد" المسائية

كلُّ الذخائرِ الانتخابية تُطلقُ حُممَها في ساعاتِ ما قبلَ سريانِ الصمتِ الرابع المِهرجاناتُ نَشِطَت .. المواقفُ على المنابر وصلت الصوتَ بالصوت .. وأئمةُ المساجد أقاموا صلاةَ الجُمُعةِ على نيةِ يومِ الاقتراع ..ومعهم خِطابٌ موحّدٌ يُفتي بضرورةِ المشاركةِ في العمليةِ الانتخابيةِ التي صارت ذنوبُ مقاطعتِها من الكبائر وجُمهوريةُ يومِ الأحد أفلتت مِن أيامِها واندفعت الأقوالُ والوعودُ وأداءُ القَسَم .. والتهديدُ بنزعِ لبنانَ عن هُويتِه ما لم يَجرِ التصويتُ لمصلحةِ فريقٍ دونَ آخر.

ومن بيروتَ الى البقاع كان القصفُ بالسلاح حيث ردّ النائب فؤاد مخزومي بعنفٍ ومِن مِهرجانٍ حاشدٍ على الأمينِ العامِّ لحِزبِ الله معتبراً أنّ بيروتَ اليومَ في خطَرٍ وجوديٍّ من قوةٍ ظالمةٍ تَسعى للمسِّ بأصالتِها"، وقال لمَن يفكّرون في الاقترابِ مِن مدينتِنا: "فشرتوا وفشر أن يَتحكّمَ بنا حِزبُ الله" وبقاعاً كان حزبُ الله على سلاحِه ويَحشُدُ في مِهرجانٍ على إطلالةٍ للسيد حسن نصرالله سأل فيها : هل سلاحُ المقاومةِ منعَكم من تنفيذِ خُطةِ الكهرَباء أو مِن إقامةِ السدودِ أو مِن فتحِ الأبوابِ للشرِكاتِ الأجنبيةِ للاستثمارِ في لبنان، وهل قرّر سلاحُ المقاومةِ السياساتِ الماليةَ المفجعةَ في لبنان؟ وكشَف نصرالله أنّ "وزيرَ الأشغالِ العامةِ والنقل علي حمية بدأ اتصالاتٍ بسفراءَ ودولٍ مختلفةٍ وشرِكاتٍ خاصة، وسيتابعُ بكلِّ جِديةٍ مشروعَ النفقِ الذي يصلُ بيروتَ بالبقاع".

ومِن النفقِ الى المَعبرِ حيث افتتحَ المديرُ العامُّ للأمنِ العامّ اللواء عباس ابراهيم اليومَ مركَزَ مَطْرَبَةْ الحُدوديَّ بينَ لبنانَ وسوريا أعلن المديرُ أنَّ هذا المَعبرَ سيُشرعِنُ عمليةَ التنقّلِ بينَ البلدَين وسيؤدّي إلى إقفالِ ثمانيةَ عَشَرَ مَعبراً غيرَ شرعيّ، كان يُضطرُّ اللبنانيونَ المقيمونَ داخلَ الاراضي السورية ِأن يَنتقلوا عَبرَها إلى لبنان.

ومن سوريا الى فلَسطين المحتلةِ التي وثّقت اليومَ جريمةً اسرائيليةً جديدةً بحقِّ نعشِ الشهيدة شيرين ابو عاقلة . وكما تهدِمُ اسرائيلُ البيوتَ وتعتدي على الامنينَ اقتَحمت مراسمَ تشييعِ نجمةِ القدس وضربَت حُرمةَ الشهادة وكاد جسدُ شيرين المسجَّى في النعشِ أن يسترجعَ الروح .. فقط ليلعنَ عدوَّه .. الذي يلاحقُه الى المَثوى الأخير. وبطلوع الروح أقيمت مراسمُ التشيعِ في كنيسةِ الرومِ الكاثوليك في مدينةِ القُدسِ المحتلة ، وقبل أن تُنقلَ شيرين ليورى جُثمانُها في ثرى مقبرةِ جبل صِهيون في بابِ الخليل اعتَدت شُرطةُ الاحتلالِ مجدّداً على المشيّعينَ مُسلمينَ ومسيحيينَ أمامَ الكنيسة ومع حدادِ العالمِ العربيِّ على الشهيدةِ أبو عاقلة كان الحزنُ يَلفُّ دولةَ الاماراتِ العربيةِ المتحدةِ على رحيلِ رئيسِ الدولةِ الشيخ خليفة بن زايد آل نْهَيّان الذي نَقلَ الإماراتِ مِن مرحلةٍ تأسيسيةٍ استغرقَت خمسةً وثلاثينَ عاماً الى مرحلةِ التمكينِ والنهضة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار